الأخبارالبيتكوين

قم بإزالة الغموض عن عام 2021 من خلال تنبؤات اتجاه العملة المشفرة من طاقم Cointelegraph

سنة أخرى جاءت وذهبت. لا تتطلب لعبة الأفعوانية التي كانت عام 2020 سوى القليل من الديباجة (إن وجدت). ومع ذلك ، يجب القول أن قطاع blockchain شهد شيئًا من العودة إلى النموذج خلال هذه الأيام الأخيرة المؤلمة. في الواقع ، لقد أغلقنا العام بارتفاع الأسعار ، وتراجع الغموض القانوني على نحو متزايد ، واعتماد التكنولوجيا الموزعة في قمة تاريخية. مع هذه العوامل التفسيرية التي تضيء طريقنا ، دعونا نتوقف لحظة للتأمل في المستقبل ، كما توقعه فريق العمل في كوينتيليغراف بشكل تخميني.

سألنا زملائنا في الفريق عن المكان الذي رأوا فيه صناعتنا تتجه في عام 2021. وما يلي يمثل دمجًا سرديًا لإجاباتهم.

الثيران ، الفقاعات ، بيتكوين

لقد شهدنا أسعار القطع المكافئ بعد فترة وجيزة من الهالفينج ، تليها فترات طويلة من الإنهاك الهبوطي لعدة سنوات ، مرتين في العقد الماضي. يبدو أن الإشارات تشير إلى استمرار هذا الاتجاه مع دخولنا عام 2021. إلى أي مدى سوف يتضخم نظير الذهب المفضل لدى الجميع قبل أن يعود إلى الأرض؟ من تخمين أي شخص.

على عكس الأسواق السابقة ، التي كانت تسترشد إلى حد كبير بتبني المستهلك ، يبدو أن الاتجاه الصعودي الحالي مدفوع بقوى مختلفة. أخيرًا وبصوت يصم الآذان ، لاحظت المؤسسات التقليدية والمستثمرون الكبار مجموعتنا المتخصصة ذات مرة. من المحتمل أن يتبع الآخرون الطريق الذي مهدته Grayscale و MicroStrategy و Square و Paul Tudor Jones بمجرد موازنة مخاطرهم مقابل المكافأة. إذا استمر هذا الاتجاه في مساره الحالي ، فإن ندرة السوق الناتجة قد تدفع العديد من العملات المشفرة إلى الأعلى إلى الأسعار التي قد يجدها البعض مسيئة للعقل.

من المحتمل أن نلاحظ تحولًا مستمرًا في سرد ​​Bitcoin (BTC) وغيرها من أصول التشفير الممتازة ، حيث تتخلص تقنية blockchain من تأثيراتها الفاضحة من أجل بريق الاحترام. قد تنبثق المحادثات حول Bitcoin كأصل ملاذ آمن خلال العام المقبل ، لا سيما مع الوجود المستمر لـ COVID-19 والانهيار الظاهري للعملات الورقية المدفوعة بالتضخم.

قد تتدافع خدمات المدفوعات لتشمل ميزات التشفير الأصلية ودمج حالات استخدام المؤسسات لتقنية blockchain ، بعد دخول عملاق المعاملات PayPal إلى الفضاء. قد يشجع احتمال وجود صندوق متداول في البورصة Bitcoin ، أو ETF ، قد يشجع أيضًا على مزيد من الجنون ، وتقدير الأصول ، والنضج السردي.

في حين أن هناك وفرة من نشوة السعر (مع أي حظ) في متناول اليد ، من المهم ملاحظة أنه لا يوجد سباق صعودي يدوم إلى الأبد. وكما يقول المثل ، كلما كانوا أكبر …

ارتفاع DeFi

كان التمويل اللامركزي بلا شك حديث عام 2020. هذا الشكل التجريبي والمبتكر من نوفو تحول التجارة الركائز المالية الهامة ، مثل صرف العملات ، وقروض الضمان ، وتوزيع الأصول الاحتياطية ، وتسجيل الائتمان وحسابات التوفير ، إلى أيدي المستهلكين اللامركزية. يتحكم أساس العقود الذكية ، أو الالتزامات المستندة إلى التعليمات البرمجية التي يتم تنفيذها ذاتيًا عند تلبية سلسلة من المعلمات المحددة مسبقًا ، هذه الأنظمة المزدهرة. مثل Bitcoin من قبلهم ، تستعيد العديد من منصات DeFi سيادة مستخدمها من المؤسسات الكبيرة جدًا بحيث لا يثق بها الكثيرون.

في حين أن غالبية الأطراف التي شملها الاستطلاع لهذه المقالة اتفقت على أن ابتكار DeFi كان من المؤكد أنه سينتشر طوال عام 2021 وما بعده ، لم يكن من المتوقع أن تسود جميع جوانب هذا النجم الصاعد. في الواقع ، كان الاتجاه الأول الذي شعر كتابنا ومحررينا أنه قد سلك مساره هو نموذج توزيع الأصول المثير للجدل والمعروف باسم زراعة الغلة.

تعد زراعة العائد طريقة أخرى لمكافأة مستخدمي النظام الأساسي على مشاركتهم. على سبيل المثال ، يمكن تعويض الأطراف التي توفر السيولة في البورصة اللامركزية بتخصيص رمز الملكية الخاص بالمنصة. تولد هذه الرموز المميزة أي عدد من الفوائد ، بما في ذلك قدرات الحوكمة والحتمية الغامضة لمضاربة الأسعار. في حين أن الدافع المالي – أي الجشع – غالبًا ما يدفع المستخدمين إلى المشاركة في عرض منصة معينة ، فقد نما المجتمع ككل من أي وقت مضى بسبب كثرة عمليات الاحتيال والقرصنة وسحب البساط وأعطال العقود وانهيار النظام الأساسي.

خسرت ملايين الدولارات من حيث القيمة في عام 2020 بسبب بلاء زراعة المحاصيل. أغرى جو من الجشع النهم المستخدمين لتقييد أصولهم في عقود ذكية غير خاضعة للمراجعة في كثير من الأحيان ، طورتها جهات فاعلة مجهولة في كثير من الأحيان ، وأدت في بعض الأحيان إلى نتائج كارثية. من يستطيع مقاومة إغراء 70.000٪ APY في النهاية؟

مثل معظم تطورات blockchain ، فإن هذه البروتوكولات هي مجرد أداة. يرى مؤلفك المتواضع أن أنظمة المكافآت هذه قد توفر ، في أيدٍ عادلة ، حجر الزاوية لغد أكثر إشراقًا.

الأخ الأكبر لا يزال يراقب

هناك القليل من اليقين الذي قد نسمح به لأنفسنا عندما يتعلق الأمر بمستقبل blockchain ، باستثناء واحدة: من المؤكد أن زيادة التدقيق التنظيمي ستمضي قدمًا.

هناك الكثير من الأشياء المجهولة التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن عندما يتعلق الأمر بإدارة التكنولوجيا اللامركزية. قد تكون القرارات التي طال انتظارها ، مثل تلك التي قد توفر قدرًا أكبر من الوضوح الضريبي للمستخدمين ، في الأفق قريبًا لصناعتنا الناشئة. في بعض الحالات ، قد يساعد التنظيم البارز (بدلاً من إعاقة) الفضاء. يبدو أن أوراق الشاي تشير ، على سبيل المثال ، إلى أن إصدار العملات المستقرة الخاصة لن يتم تنظيمه بقوة في الوقت الحالي. يمكن أن تؤدي القدرة على الحماية من الأصول المستقرة إلى تخفيف الاحتكاك وعدم الارتياح الذي يشعر به المستخدمون الجدد وهم يواجهون أول موجة من تقلبات العملة المشفرة.

أسئلة أخرى لا تزال قائمة دون إجابة. هل الريبل ورقة مالية ، وإذا لم تكن كذلك ، فلماذا لا؟ هل سيتم السماح لفيسبوك بإطلاق عملته الرقمية؟ كم عدد مستوطنات SEC التي يمكن أن نتوقعها من عروض العملات الأولية في عمر الديناصور؟ ما نوع الضغط الذي ستمارسه الحكومات على ابتكارات DeFi؟ “اسأل مرة أخرى لاحقًا” ، كما تقول كرة Cointelegraph السحرية.

إن زيادة التنظيم ليس الإجراء السياسي الوحيد الذي قد نتوقعه في عام 2021. تستعد العديد من البلدان لإطلاق عملاتها الرقمية للبنك المركزي – وهو تغيير كبير سيعزز مكانة تقنية blockchain في سجلات التاريخ. وبالمثل ، تتطلع الحكومات إلى التكنولوجيا في مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام الداخلية والمواطنين. من المحتمل أن نجد كل شيء من الكفاءات الهيكلية المتزايدة إلى شفافية التصويت في جدول الأعمال للنظر فيها من قبل الحكومات في الدول في جميع أنحاء العالم في عام 2021.

NFTs وترميز حقوق ملكية العلامة التجارية

الرموز غير القابلة للفطريات هي عبارة عن وهم غير مفهوم بشكل كبير من المنفعة اللامركزية. تسمح هذه الرموز للمبدعين بتصنيع أصول فريدة بشكل يمكن إثباته ، وبالتالي صياغة منصة الإطلاق النهائية للملكية الرقمية القابلة للترويج. هناك حدود قليلة لما تستطيع NFTs تمثيله. الألعاب التي تحتوي على عناصر وشخصيات رمزية تحرض على الاقتصادات القائمة على الموارد والتي تمتد إلى ما هو أبعد من التجارب التي تعيشها. يجد الفنانون الرقميون شهرة جديدة وتعويضًا جديدًا من خلال توزيع روائع فريدة من نوعها بشكل قاطع والتي ، في بعض الأحيان ، تسمح لمبدعيهم بالربح ، بعد فترة طويلة من البيع الأولي للعمل. لقد سمحوا للأطراف المهتمة بالتخمين عن ملكية المنتجات الملموسة عبر وسائل شفافة على السلسلة. حالات استخدامهم واسعة ، والمدافعون عنها وفيرون على نحو متزايد.

لقد رأينا الجميع من الفرق الرياضية الدولية إلى ممثلي الخيال العلمي الأسطوريين الذين أطلقوا الرموز المميزة للمبدعين والمشجعين في عام 2020. ولا يوجد سبب يمنع استمرار هذا الاتجاه ، بل وحتى التوسع في الصناعات الجديدة ، على مدار عام 2021. عندما يتم تنسيقها بشكل صحيح ، فإن NFTs تساعد في تكوين علاقات أوثق مع مستهلكي العلامة التجارية. لا شك في أننا نتوقع توسّع فئة الأصول هذه في عالم المؤثرين ، وقريبًا إلى العلامات التجارية الكبرى والفرق والجمعيات الخيرية ومجموعات التقارب. ستفتح NFT الباب الخلفي للعملات المشفرة للمستهلكين غير البارعين في التكنولوجيا ، وفي النهاية تحرض على الترميز الكامل لقيمة العلامة التجارية.

صعود إيثريوم

مع إطلاق Ethereum 2.0 ، من المحتمل أن نتوقع ذروة مستمرة لـ blockchain الأكثر استخدامًا في العالم. في الوقت نفسه ، يمكن أن تتحول الروايات حول “قتلة الإيثريوم” التي تم الإعلان عنها ذات مرة ، مثل كاردانو وبولكادوت ، نحو محادثات “التزامن جنبًا إلى جنب مع إيثريوم”. من المحتمل أن تزدهر العديد من هذه المشاريع من خلال شجاعة التحسينات عبر السلاسل.

يجب أن يستمر إنشاء أوراكل جديدة (وشراكاتهم ذات الصلة) في المستقبل القريب ، مما يوسع من فائدة النظام البيئي اللامركزي متعدد الأنواع. مع نمو البيانات المفيدة على السلسلة ، من المحتمل أن الشركات والحكومات سترغب في إطلاق عقود ذكية خاصة بها تستخدم البيئة في كل مكان.

المحتوى العام سيصلنا فقط حتى الآن. قد يؤدي عام 2021 إلى نشر عقود ذكية خاصة ، على الرغم من أنها مؤمنة بواسطة سلاسل الكتل العامة ، فإنها تضمن سرية المهندسين المعماريين. على الرغم من أنه قد يتم حجب محتوى وأفعال هذه العقود ، إلا أن نتائجها يجب أن تظل قابلة للتحقق من قبل أطراف خارجية.

نهضة الحكم

إن القدرة الموسعة عالميًا للأفراد ذوي السيادة على الحكم الذاتي دون الحاجة إلى تمثيل انتخابي هي امتياز محروم من جميع الذين سبقونا – لكن عالمنا يتغير. لقد دخلنا حقبة جديدة ، حيث يمكن للمجتمعات المكتفية ذاتيا أن تزدهر بدون تمويل أو موارد خارجية ؛ عالم تستجيب فيه المنصات لعملائها لأن عملائها هم أيضًا مؤلفوها ومساهموها وفاعليها.

عودة ظهور القطع الأثرية السابقة للابتكار الموزع مثل المنظمات المستقلة اللامركزية قد تظهر بطرق جديدة ومدهشة ، مما يؤدي إلى إعادة التفكير في معنى أن تكون “شركة”. قد يبدأ الموظفون في السيطرة على مصائرهم ، مما يؤدي إلى إحداث ثورة في مفهوم التوازن بين العمل والحياة والمساواة في الأجور. الشركات التي ارتكبت الفظائع باسم أرباحها النهائية قد يتم السيطرة عليها في ظل الإدارة الجديدة للديمقراطية المباشرة.

قد تملأ عروض التبادل الأولية الفراغ الذي خلفته عروض العملات غير المنظمة لعام 2017. يجب أن يسمح ذلك للمستهلكين بوضع ثقلهم وراء الأفكار التي تلهمهم دون الخوف من ندرة المساءلة ، والتي كانت موجودة دائمًا خلال السباق الأخير.

قد تكون الشبكات الاجتماعية والكومنولث الرقمي أيضًا وريدًا غير مستغل لرواد التشفير – نموذجًا للوعد الدائم بهويات رقمية آمنة مشفرة. الذروة التي سوف تستوعب إخفاء الهوية دون التضحية بالمساءلة.

الاستراحات المظلمة للبشرية

عمليات الاحتيال والفدية الرقمية وعمليات الضخ والتفريغ وشبكات المشاهير الزائفة وانهيار الشوكة. هكذا كانوا وهكذا يكونون. دعنا نذكر دون نزاع أن الجزء السفلي المظلم للبشرية كان موجودًا قبل وقت طويل من إنشاء التكنولوجيا الموزعة ، وسيستمر لفترة طويلة بعد أن ترسل التوهجات الشمسية المروعة جنسنا إلى العصر الحجري قبل الصناعة. لقد رأينا كل أنواع النشاط عديم الضمير من القذارة المجهولة التي تسكن الكثير من مجتمعنا الرقمي. مثل الهيدرا ، عندما يسقط أحد ، يرتفع اثنان آخران.

سيستمر هذا الاتجاه بلا شك إلى الأمام ، على الرغم من الأمل مع الفهم المتزايد بأن الناس – وليس التكنولوجيا – هم المخطئون.

دعونا ، أيضًا ، نسعى لمواجهة هذه الفوضى المحتملة من خلال التعليم الصبور لعائلتنا وأصدقائنا وأقراننا والغرباء الرقميين. الجدة لا تعرف أن المسؤولين الحكوميين لا يطالبون بمدفوعات بيتكوين مشكوك فيها عند التهديد بمصادرة الأصول. عليك أن تخبرها.

فى الختام

لذا ، ها أنت ذا. هذا هو. هذه هي التغريدة – كل ما يقرب من 2000 كلمة. احصل على بطاقات البنغو 2021 الخاصة بك جاهزة لأن الأمر متروك لك لمساءلة هذه التوقعات.

بالنيابة عن فريق Cointelegraph – عام جديد سعيد ، وعودة سعيدة!

ساهم الأعضاء التالية أسماؤهم في فريق التحرير لدينا بأفكارهم وتوقعاتهم لهذه القصة: صحفيو الأخبار: سام بورجيو لوكاس كارامو كاسيو جوسونو بنيامين بيروسو راشيل ولفسونو تيرنر رايت؛ مراسل الأسواق: مارسيل بيشمان؛ محرر أمريكي: جيفري ألبوس؛ محرر النسخ: جوناثان دي يونج؛ رئيس الفيديو: جاكسون دومون؛ محرر السياسة: كولين بوست؛ محرر التكنولوجيا: أندريه شيفتشينكو؛ محرر عطلة نهاية الأسبوع: أندرو ثورمان؛ محرر الرأي: ماكس ياكوبوفسكي؛ مديري تحرير Cointelegraph Turkey – ارهان كهرمان، كوينتيليغراف برازيل – رافاييلا رومانو و Cointelegraph الصين – ايمي وانغ؛ رئيس تحرير: جون رايس؛ مدير التحرير: كريستينا لوكريزيا كورنير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock